ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي يصافح بدر بانون بعد انتهاء مباراة بايرن ميونخ والاهلي في كأس العالم للاندية 2020 - صور AFP

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة الاهلي المصري وبايرن ميونخ الألماني في قمة مباريات اليوم الاثنين 8-2-2021، لحساب نصف نهائي كأس العالم للأندية قطر 2020، والمنتهي بفوز سهل للبايرن بنتيجة 2/صفر، دون تعرض مرمى الحارس الألماني الشهير مانويل نوير لتهديد ملموس على مدار الـ 90 دقيقة.

واكتفى الاهلي باللعب بقوة وقتالية في الخطوط الدفاعية، وأخفق في شن هجمات منظمة أو لعب مرتدات مركزة أثناء إندفاع العملاق البافاري للهجوم على مدار الشوط الأول.

وظهر التواضع الفني على أداء الأهلي بكثرة فقدان لاعبيه للكرة بكل سهولة على الطرفين وفي عمق وسط الملعب، وسواء تحت الضغط أو من دون ضغط لاعبي البايرن، وذلك بسبب التسرع والخوف المبالغ فيه من فقدان الكرة.

وبهذه النتيجة، أنهى بايرن ميونخ الألماني مغامرة الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية، ليتأهل بايرن للمباراة النهائية بالبطولة، ليواجه فريق تيجريس أونال المكسيكي المتأهل بفضل فوزه على بالميراس البرازيلي 1 / صفر في مباراة قبل النهائي الأخرى التي أقيمت أمس الأحد.

وسيخوض بايرن ميونخ المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بالمسابقة، حيث سبق له أن لعب المباراة النهائية في نسخة عام 2013 التي توج بها على حساب الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 2 / صفر.

على الجانب الأخر سيخوض الأهلي مباراة تحديد المركز الثالث أمام بالميراس البرازيلي، والتي تقام يوم الخميس المقبل في نفس يوم إقامة المباراة النهائية.

ليفاندوفسكي يفض الاشتباك

ahly
ليفاندوفسكي يسجل ثنائية في مباراة الاهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية 2020 – AFP

سجل المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفي المباراة للفريق البافاري في الدقيقتين 17 و85، ليفض الاشتباك مع دفاع الاهلي الذي قدم مباراة مثالية دون معاونة كبيرة من لاعبي الوسط.

وشهدت الدقائق العشر الأولى من المباراة ، استحواذا كبيرًا على الكرة من جانب لاعبي بايرن ميونخ، فيما اتسم أداء فريق الأهلي بالانضباط والاتزان على المستوى الدفاعي فقط، بينما كان الهجوم مخيبًا للآمال، في ظل ابتعاد كل من محمود كهربا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات عن بعضهم بعض بشكل كبير.

وفي الدقيقة 16 سجل بايرن ميونخ الهدف الأول عن طريق مهاجمه البولندي رورت ليفاندوفسكي، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله سيرجي جنابري، ليسدد الكرة مباشرة مسجلا الهدف الأول.

وجاءت أول محاولة للاهلي في الدقيقة 20، حينما لعب محمد هاني كرة عرضية ،ليوجهها طاهر محمد طاهر بضربة رأس لم يجد مانويل نوير حارس الفريق البافاري صعوبة في الإمساك بها.

وأضاع الفريق البافاري فرصة إضافة الهدف الثاني، بعدما سدد لاعبه مارك روكا كرة أرضية إلى جانب القائم الأيسر لحارس  مرمى الاهلي محمد الشناوي في الدقيقة .24

واضطر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المديرالفني للأهلي إلى إجراء تبديل إضطراري، حيث خرج التونسي علي معلول متأثرا بإصابته، ليحل بدلا منه ياسر إبراهيم في الدقيقة .27

ahly
حسين الشحات أمام ديفيد ألابا في مباراة الاهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية 2020 – AFP

وسدد جنابري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الشناوي أمسك بالكرة بنجاح في الدقيقة .28

وحاول ألفونسو دايفز تسجيل هدف آخر، حينما راوغ عمرو السولية لاعب الاهلي ليسدد كرة مرت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى الشناوي في الدقيقة .40

ومع بداية الشوط الثاني دخل الأهلي في جو المباراة بحثا عن تسجيل هدف التعادل، حيث بدأ في الهجوم متخليا عن الدفاع بعض الشئ ، و اكتفى لاعبو بايرن ميونخ بتبادل التمريرات القصيرة فيما بينهم.

ومع مرور الوقت تحول فريق الأهلي إلى العودة إلى الوراء ، خاصة بعد عودة بايرن للضغط من جديد .

وأضاع بايرن ميونخ العديد من الفرص في المباراة، والتي كانت كفيلة بزيادة النتيجة لصالحه، فيما حاول الفريق المصري مجاراة خصمه في العديد من اللحظات خلال المباراة.

وفي الدقيقة 85 نجح بايرن ميونخ في إضافة الهدف الثاني عن طريق ليفاندوفسكي ، وذلك بعد كرة عرضية من البديل ليروي ساني ليوجهها بضربة رأس في الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز بايرن ميونخ 2 / صفر.

ونقل بث مباشر مباراة الاهلي وبايرن ميونخ على قناة بي ان سبورت HD1، وبي ان سبورت المفتوحة، بصوت المعلق “علي محمد علي”، كما نقل على قناة الكأس 3، بصوت المعلق “أحمد الطيب”.

وأقيمت مواجهة الاهلي وبايرن ميونخ على ملعب أحمد بن علي المونديالي، بإدارة من الحكم الإماراتي “محمد عبد الله حسن”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، 20:00 بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت السعودية.

وحضر الاسطورة محمد أبو تريكة خلف مرمى الأهلي في الشوط الأول بمدرج (الثالثة شمال) لمؤازرة اللاعبين مع الجمهور أمام بايرن ميونخ ، إلا أن أحلامه ذهبت أدراج الرياح في رؤية فريقه السابق يترشح للنهائي لأول مرة في التاريخ.

وكان الاهلي قد تأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد تغلبه على “الدحيل” بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي أقيمت الخميس الماضي 4 فبراير على ملعب “المدينة التعليمية”، ليواصل مسيرته الخالية من الهزائم إلى 12 مباراة تنافسية هذا الموسم (فاز في 9، وتعادل في 3).

وبشكلٍ عام لم يتذوق النادي الاهلي قبل لقاء البايرن طعم الخسارة ففي آخر 33 مباراة تنافسية، حقق الانتصار في 26 مباراة، وتعادل في 3، وخسر في لقاء وحيد امام البايرن، وحافظ على نظافة شباكه في 11 لقاء.

الاهلي
الاهلي يواجه بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية قطر 2020

يذكر ان آخر لقاء جمع الاهلي وبايرن ميونخ كان وديًا في عام 2012، وانتصر العملاق البافاري بهدفين مقابل هدف واحد، ومن المصادفات العجيبة انه أقيم على الملعب الذي استضاف مواجهة اليوم بين الفريقين “أحمد بن علي المونديالي”، استاد “الريان” سابقًا.

اضغط هنا لمشاهدة بث مباشر كورة لايف مباراة الاهلي وبايرن ميونخ اليوم


اقرأ ايضًا..